الجمعة , 30 سبتمبر 2022
عاجل
الرئيسية » أخبار » أهالي إدفو: نعاني من سوء الخدمة العلاجية خلال فترة تطوير المستشفى العام.. والمسئولون يرفضون الرد
أهالي إدفو: نعاني من سوء الخدمة العلاجية خلال فترة تطوير المستشفى العام.. والمسئولون يرفضون الرد

أهالي إدفو: نعاني من سوء الخدمة العلاجية خلال فترة تطوير المستشفى العام.. والمسئولون يرفضون الرد

كتب/ ابتسام صابر

أُدرجت مستشفى إدفو العام ضمن الخطة الاستثمارية لعام 2014 /2015 لقطاع الصحة، بعد عقد اجتماع تمهيدي مع مسؤولي المشروع من قبل القوات المسلحة، بصفتها الهيئة المُشرفة على المشروع، والدكتور وليد محمد عامر، مدير مستشفى إدفو العام، مسؤولًا من قبل المستشفى، لعرض مقترحات التطوير.

بداية المشروع

بدأ المشروع في عام 2014، بنقل مستشفى إدفو العام للعمل بمستشفى الحميات، وإسناد العمل لشركة الصفوة للمقاولات، التي بدأت بهدم 3 مباني كانت تضم أقسام الاستقبال والجراحة والحروق والإسعاف واستراحات الأطباء، ليبدأ إنشاء 3 مباني جديدة، انتهت الشركة من بناء مبنى واحد منهم وجارِ العمل في إنشاء الإثنين الأخرين، لتفتتح المستشفى بعد تطوير المباني والأجهزة الطبية، عام 2018 بتكلفة إجمالية 257 مليون جنيه.

شكوى الأهالي

وانتظارًا للانتهاء من عمليات التطوير، يشكو أهالي إدفو من سوء الخدمة العلاجية المقدمة إليهم، فيقول محمد صابر، أحد الأهالي، إنه لا يوجد أي اهتمام من الأطباء أو الممرضين، علاوة على تدني مستوى النظافة.

ويشير محمد عبد السميع، أحد الأهالي، إلى تراكم القمامة والازدحام المروري أمام المستشفى، والذي يمنع وصول سيارات الإسعاف في الوقت المناسب، علاوة على مياه الصرف الصحي التي تفيض داخل وخارج المباني.

ويقول جمال محمد، أحد أهالي قرية كلح الجبل، إنه يضطر للذهاب إلى مستشفى إدفو العام لتلقي الخدمة العلاجية، لعدم وجود وحدة صحية بقريته، مُشيرًا إلى نقص بعض التخصصات والأجهزة الطبية، علاوة تكدس المرضى.

عامان من المشاكل دون حل

تكدس المرضى وسوء الخدمة العلاجية ونقص الخدمات وكل المشاكل التي يشير إليها الأهالي هي واقع يعانون منه بسبب نقل المستشفى العام لمبنى مستشفى الحميات، الأمر الذي سيستغرق نحو عامين من الآن حتى افتتاح المستشفى المطورة.

من جانبه رفض الدكتور محمود زكي، مدير إدارة إدفو الصحية، التعليق على ما ينقص الوحدة من خدمات أو الرد على شكوى المواطنين.

[embedyt] http://www.youtube.com/watch?v=2fw80IWAT0s[/embedyt]

 

عن عبد الرحيم عوض الله

أمين صندوق مؤسسة الجنوب للدراسات الاقتصادية والاجتماعية،ومدير الوحدة القانونية بالمؤسسة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*