الأحد , 4 ديسمبر 2022
عاجل
الرئيسية » أخبار » شباب الخرانقة يطالبون بإنشاء ملعب ملحق بمركز الشباب القديم

شباب الخرانقة يطالبون بإنشاء ملعب ملحق بمركز الشباب القديم

كتبت – أسماء عطا

توجد قرية الخرانقة بمركز قوص جنوب قنا، تضم أكثر من 50 ألف نسمة تقريبًا بها عدد من النجوع البعيدة والقريبة من بعضها، تحتاج إلي عدد من الخدمات حتى تصبح قرية نموذجية، ومن بينها نقص الخدمات فى مركز الشباب بالقرية.

وفى هذا الصدد يحكي بعض الشباب عن ذلك النقص ويطالبون بتوفير بعض الخدمات فى مركز الشباب لممارسة هواياتهم المفضلة.

ويقول كمال الدين محمود درويش، أحد شباب القرية، أن مركز شباب الخرانقة القديم مبني فى الثمانينات بحالة جيدة، ولكنه يحتاج إلي بعض الترميمات، وبعض الخدمات الأخري.

كما تحدث عن نقص الامكانيات بالمركز، من بينها عدم وجود ملعب لكرة القدم فى المركز منذ 33 عام، ولذلك يطالب  الجهات المسؤولة، بإنشاء ملعب لمركز شباب الخرانقة القديم لممارسة كرة القدم والرياضات الأخري عليه، وكذلك إقامة مباريات ومسابقات وأنشطة أخري سواء اجتماعية أو دينية أو فنية عليه.

ويطالب كمال بتوفير الامكانيات المطلوبة لممارسة الأنشطة بالشكل الكافي.

ويضيف أحمد إبراهيم محمد، أحد الشباب بالقرية، أنه يطالب وزارة الشباب والرياضة، ومديرية الشباب والرياضة بقنا، بالاهتمام بمركز شباب الخرانقة القديم، ليحتوي الشباب بالقرية بدلًا من الجلوس على القهاوي أو ممارستهم للتدخين أو اتجاههم نحو التعاطي والمخدرات.

يشير إلي غياب الأنشطة فى هذا المركز كالانشطة الاجتماعية والرياضية والثقافية والدينية، ولا توجد أيضًا غرفة للحاسب الآلي لتعليم الشباب والأطفال بعض من الأساسيات أو دورات خاصة بالكمبيوتر وغيرها.

منوهًا أن مركز الشباب مهمش ولا توجد فيه أى امكانيات ولا دورات رياضية كالتى تحدث فى مراكز مختلفة فى المحافظات الأخري.

ويطالب أحمد الإدارة بتفعيل تلك الانشطة المختلفة وخاصة الدورات الرياضية الخاصة بكرة القدم والتنس ورفع الأثقال وغيرها، التى يقبل عليها الشباب والاطفال.

ويكمل أحمد محمود، أحد الشباب، أنه خلال السنوات الأخيرة فى هذا القرن تقلص دور مراكز الشباب وغابت الأنشطة عنه، إلا قليل من المراكز المفعلة بفضل إدارتها، إلا أن مركز شباب الخرانقة القديم مبني وكأنه يمثل صورة جميلة من الخارج، ولكنه خاوي على عروشه من الداخل، من حيث الأنشطة المهملة، حيث الميزانية القليلة التى تمده بها وزارة الشباب والرياضة.

فالميزانية لا تكفي حاجة الأنشطة التى من المفترض أن تقام بالمركز تخدم الأطفال من المكوث واللعب فى الشارع بخاصة في فترة الاجازة الصيفية، حيث أنشطة الرسم ومسابقاته، والشعر ومسابقاته، والقراءة ومسابقاتها، والمسرح وكرة القدم والتنس ورفع الأثقال.

بينما يحتاج الشباب كثيرًا للملعب لممارسة كرة القدم بدلًا من اللعب فى الشارع ومضايقة الأهالي أو الذهاب إلي الملاعب الخاصة ليًلا فى مدينة قوص، حيث ارتفاع سعر الساعة فيه، وكذلك يحتاج الشباب لغرفة الكمبيوتر غير المفعلة فى المركز، وذلك لتعليمهم دورات فى هذا المجال العميق الذي يفيد الشباب وبخاصة أننا نعيش فى عصر التكنولوجيا الحديثة.

لذلك نطالب بإنشاء ملعب جديد وبتفعيل الأنشطة الغائبة منذ 33 عامًا عن قرية الخرانقة.

بينما لم ترد إدارة الشباب والرياضة بقوص على ذلك.

عن عبد الرحيم عوض الله

أمين صندوق مؤسسة الجنوب للدراسات الاقتصادية والاجتماعية،ومدير الوحدة القانونية بالمؤسسة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*