السبت , 23 أكتوبر 2021
عاجل
الرئيسية » أخبار » مستشفى ادفو العام اربعة سنوات ولم يكتمل البناء

مستشفى ادفو العام اربعة سنوات ولم يكتمل البناء

محمد عصمت

المستشفى العام الجديدة بدء العمل في إنشاءها منذ أربعة سنوات ووصلت نسبة تنفيذ المنشأت نحو 50% فقط ، تقع المستشفى على مساحة 12 ألف م2 بتكلفة 330 مليون جنيه.

التقت ” مؤسسة الجنوب ” مع عدد من  اهالي مركز ادفو ، اللذين اعربوا عن استياءهم وتضررهم من بطء تنفيذ إنشاء المستشفى، يقول محمد النفادي منذ سنوات ونحن لا نستمع سوى لتصريحات المسئولين بأن المستشفى سوف ينتهي العمل بها خلال فترة وجيزة ، ولكن هذه التصريحات لا أساس لها في الواقع ، فالعمل يسير ببطء شديد وفي احيان يتوقف العمل بالمنشأت ولا نعرف السبب، أكثر من مسئول زار موقع العمل وتأملنا خير ، ولكن حتى الان لم يتم الانتهاء من اعمال البناء.

يقول حسين شاهين – احد الاهالي- المستشفى القديم متهالك وليست به خدمات جيدة ، كانت سعادتنا كبيرة عند بدء تنفيذ المشروع ، فقد عقدنا الامل على سرعة الانتهاء وافتتاح المستشفى لإستقبال المرضى من أهالي المركز حتى نتجنب مشقة الذهاب بالمرضى الى مدينة أسوان، ولكن يبدو أننا في حاجة ألى سنوات اخرى حتى يتم الانتهاء من الاعمال.

يقول يوسف ابراهيم – من اهالي المركز- اعاني من فيرس C  والفشل الكلوي، اضطر كل شهر لإجراء تحليل فيروسات ، فأذهب الى مدينة اسوان على بعد ساعة ونصف بالسيارة لعمل التحليل وانتظار النتيجة، وهو ما يعد مرقها صحيا وماليا لي ، اتمنى من المسئولين ان يبذلوا كل جهدهم من اجل انتهاء العمل في المستشفى الجديدة .

يقول خالد الاباصيري- احد الاهالي- اتمنى أن يتم اسناد أعمال البناء للهيئة الهندسية حتى يتم انجاز العمل بسرعة كبيرة، فالسيد رئيس الجمهورية يهتم كثيرا بصحة المصريين ، لكن للاسف بعض المسئولين التنفيذيين يفتقدون الى الجدية والقدرة على العمل والانجاز. ويضيف الأباصيري، للأسف أقرب مستشفى عام تقع بمدينة اسوان والتي تبعد عن مدينة ادفو بنحو مائة كيلو ، نضطر في بعض الاحيان لعمل التحاليل والاشعات بمستشفى اسوان العام وهو امر شاق على المريض وذويه ، وفيه تكلفة مالية كبيرة .

ومن جانبه يقول حسن سيد خليل -نائب البرلمان – تقدمت بطلب احاطة لتأخر تنفيذ مشروع انشاء مستشفى ادفو العام الجديدة ، فخلال اربع سنوات والى الان لم يتم استكمال المنشأت، واوضح – خليل- أن المبني لم يستكمل بحجة أن هناك مستحقات للمقاول أو حجج مختلفة .

و أوضح الدكتور إيهاب حنفى مدير عام الصحة، بأن مستشفى إدفو العام الجديدة تشمل 3 مبانى رئيسية الأول منها يتكون من 4 طوابق تضم عيادات خارجية ووحدات للغسيل الكلوى والإسعاف وسكن للأطباء وهيئة التمريض، بينما يتكون المبنى الثانى من 5 طوابق تشمل الأقسام الداخلية ومنها الباطنة والجراحة والعناية المركزة، بجانب غرف للعمليات، لافتاً إلى أن المبنى الثالث يتكون من 4 طوابق ويضم أقسام النساء والتوليد والأطفال، بالإضافة إلى العيادات الخارجية أيضاً حيث أنه من المقرر الانتهاء كافة الأعمال بالمستشفى الجديد خلال النصف الاول من العام الحالي.

Share on FacebookTweet about this on TwitterEmail this to someone

عن عبد الرحيم عوض الله

أمين صندوق مؤسسة الجنوب للدراسات الاقتصادية والاجتماعية،ومدير الوحدة القانونية بالمؤسسة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*