السبت , 23 أكتوبر 2021
عاجل
الرئيسية » أخبار » وحدة الشبكات والبرمجيات بمركز معلومات جامعة أسوان في مرمى النيران

وحدة الشبكات والبرمجيات بمركز معلومات جامعة أسوان في مرمى النيران

كتب/ حسن مسعود

كشف المهندس اسلام محمد الشريف، الموظف بمركز المعلومات بجامعة أسوان عن وقائع مخالفات جسيمة واهدار للمال العام ، جاء ذلك من خلال شكوى قدمها للنيابة الادارية بأسوان ضد مسئولي المركز .

يقول المهندس اسلام وافق المسئولون بالمركز على عمل مقايسة تركيب «كابل نت» بمقر جامعة أسوان الجديدة قيمتها «40» ألف جنيه بالاشتراك مع «قيادة نسائية»، بحجة أن «الفئران» اتلفت التوصيلات الارضية ” لكابل الانترنت ” على الرغم من أنه تم اصلاح التوصيلات الارضية دون مقابل مادي ، واضاف أن مسئول كبير يتعمد دوما  إهانتي والتقليل من شأنى بأبشع الألفاظ بين زملائى بالمركز والموظفين بالجامعة.

واضاف “الشريف”  أنه حرر المحضر رقم 1647 بالنيابة الإدارية، بعد تحويله إلى قسم آخر لا علاقة لمؤهلة وتدرجه الوظيفي به . وتضمن المحضرمعلومات «خطيرة» ضد وحدة الشبكات والبرمجيات بمركز المعلومات جامعة أسوان.

وقال المهندس إسلام محمد الشريف، المتضرر، إن الأوضاع داخل مركز المعلومات بالجامعة سيئة للغاية ولا تشجع على دعم الفكر المتطور،  مشيرًا إلى أن المركز تحول إلى «مقبرة» لدفن المبتكرين والمنتجين، كذلك «ذبح» المهندسين.

وأضاف «الشريف» أن جميع الأزمات المتعلقة بالبرمجيات وأعمال الشبكات بالجامعة التى تحدث شللا كنت أحلها دون إخطار رئيس الجامعة، والدليل على ذلك قمت بعمل برمجة لعدد 8 أكسس بوينت لخدمة الواى فاى بكلية العلوم، وأنهيت برمجة جميع الأجهزة ماكثا حتى الساعة الثامنة ليلًا داخل مكتبى، وتبين أن السبب وراء العطل هو قيام أحد الزملاء المقربين للمدير الحالى بتتبيس «الكابلات» وقام بإهانتى دون مبرر ولم يعاقب زميله على الخطأ الفادح، وغيرها من الوقائع المُخجلة.

وأبدى «الشريف» فى مذكرته، إندهاشه الشديد، حول تعيين مدير لمركز للمعلومات بالجامعة، رغم أن درجته العلمية لا تؤهله للقيام بأعمال ذلك المنصب الدقيق، الذى يشترط بضرورة القيام بهذة المسئوليات إما على درجة عضو هيئة تدريس أو مهندسًا، لكن يبدو وجود «مجاملة» تربطه بأحد قيادات الجامعة.

وطالب إسلام بضرورة تدخل الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى، للتأكد من صحة الاتهامات بمركز المعلومات، ومحاسبة رئيس الجامعة الذى أصبح يتحدث بلسان «قاموس السبكى» ويتعمد الخروج بألفاظ لا تليق بالجامعة، بالإضافة إلى عودته إلى وظيفتى بوحدة الشبكة بمركز المعلومات وليس مسئولًا عن صفحة موقع الجامعة.

Share on FacebookTweet about this on TwitterEmail this to someone

عن عبد الرحيم عوض الله

أمين صندوق مؤسسة الجنوب للدراسات الاقتصادية والاجتماعية،ومدير الوحدة القانونية بالمؤسسة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*